الجمعة، 21 فبراير 2014

جرحى ومعتقلين في بداية أحداث مليونية "الحسم" بعدن

تهامة اليوم/ متابعات:
قالت اللجنة الاعلامية لمليونية "الحسم" إن خمسة جرحى سقطوا برصاص قوات الامن بينهم شخص يدعى علي كلمبو الذي كانت اعلنت في وقت سابق انه فارق الحياة وذلك خلال محاولة منع مسيرة للحراك الجنوبي من دخول ساحة العروض بمحافظة عدن.

واوضحت في منشور ان الاربعة الجرحى الاخرين هم: "أمجد صبيح، هادي احمد علي ،حسين عمر حسين ، محمد عبده الطبيل".

وكشفت اللجنة الاعلامية عن اعتقال ثلاثة شبان من جوار بريد خور مكسر واقتيادهم إلى مكان مجهول .

وذكر بيان اللجنة أن الآلاف من أبناء الجنوب يتعرضون لحصار خانق في شوارع عدن، وأن سيارات الإسعاف لم تتمكن من إسعاف بعض الجرحى القريبين من الساحة ، كما أن الجيش منع الوصول إلى الساحة مستخدماً الأسلحة الخفيفة والثقيلة .

وتمنع قوات الجيش المتظاهرين من دخول ساحة العروض لإقامة فعالية كبرى رفضا لمخرجات الحوار اليمني .

واتهمت اللجنة في بلاغها الجيش باستخدام اسلحة ثقيلة منها "الكلاشنكوف الالية والدوشكا" الى جانب انتشار القناصة في المنازل القريبة لتفريق المتظاهرين ومنع سيارات الاسعاف من نقل الجرحى وتعتدي على النساء والاطفال على الحواجز العسكرية .

وحملت اللجنة السلطات الحاكمة في عدن وآمريها في صنعاء مسئولية تلك الجرائم وما قد يترتب عنها من تداعيات .

وذكرت مصادر اعلامية لـ"خبر" للأنباء ان المئات من انصار الحراك الجنوبي احتشدوا في محيط ساحة العروض في محاولة لاجبار قوات الامن على مغادرة الساحة، مضيفة ان الامن باشرهم باطلاق الرصاص الحي مما ادى الى سقوط قتيل واصابة اربعة اخرين .

واكدت المصادر ان انصار الحراك مازالوا مصرين على دخول ساحة العروض لاقامة فعالية اطلق عليها مليونية "الحسم" والتي يهدفون منها لاعلان رفضهم قرار تقسيم الجنوب في اطار قرار الاقاليم .

المصدر: وكالة خبر